أخبار محلية

إصابة 11 مدنيا بانفجار لغم في الحديدة ومنظمة دولية ترصد الضحايا الأطفال في اليمن

21/11/2022, 06:09:55
المصدر : غرفة الأخبار

أصيب أحد عشر مدنيا جراء انفجار لغم في مديرية بيت الفقيه جنوب محافظة الحديدة.

وذكر المرصد اليمني للألغام أن لغما انفجر بمركبة مدنية أثناء مرورها في طريق فرعي بمنطقة الجاح، ما أسفر عن إصابة أحد عشر مدنيا بينهم نساء وأطفال بجروح متفرّقة.

ولم يشر المرصد إلى الجهة المسؤولة عن زراعة هذا اللغم، إلا أن حوادث انفجار الألغام، التي زرعتها مليشيا الحوثي، تصاعدت مؤخرا في المحافظات والمناطق التي اجتاحتها منذ انقلابها على الدولة في العام 2014م. 

وسبق للمرصد أن وثَّق، منذ مطلع الشهر الجاري، مقتل خمسة مدنيين وإصابة أحد عشر آخرين، جراء انفجار الألغام التي زرعتها المليشيا والمقذوفات من مخلفات الحرب.

في سياق متصل، رصدت منظمة دولية مقتل وإصابة ثلاثمائة وثلاثة وثلاثين طفلا في اليمن، من مطلع العام الجاري، بمتوسط أكثر من طفل واحد في اليوم.

وأوضحت منظمة إنقاذ الطفولة، في بيان بمناسبة يوم الطفل العالمي، أنها وثّقت -منذ الأول من يناير الماضي وحتى الخامس عشر من نوفمبر الجاري- مقتل اثنين وتسعين طفلا وإصابة مائتين وواحد وأربعين آخرين.

ولم تحمّل المنظمة أي طرف المسؤولية، إلا أن الفترة الماضية شهدت قصفا لمليشيا الحوثي استهدف عددا من المدن، وحوادث انفجار ألغام زرعتها المليشيا، تسببت بمقتل وإصابة عشرات الأطفال.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.