أخبار محلية

ارتفاع نسبة النزوح بين النساء والأطفال والحكومة تطالب بإدانات انتهاكات مليشيا الحوثي

23/01/2023, 18:05:34
المصدر : غرفة الأخبار

قالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن ما يزيد عن أربعة وسبعين في المائة من النازحين في اليمن هم من النساء والأطفال.

وأشارت، في تغريدة لها على منصة "تويتر"، إلى أنها تزوِّد العائلات في جميع أنحاء اليمن بخدمات الحماية كالدعم النفسي والاجتماعي والاستشارات القانونية.

وبيَّنت أن نحو أربعة ملايين ونصف المليون نازح داخلي بفعل الحرب يتواجد معظمهم في محافظة مأرب، ويسكنون مخيمات تفتقر إلى أبسط الخدمات.

وشهدت مؤخراً مخيمات النازحين في مأرب وفاة العشرات من الأطفال؛ بسبب موجات البرد القارس.

وكانت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النزوح اتهمت، الأسبوع الماضي، برنامج الغذاء العالمي بتأخير صرف المساعدات الغذائية للنازحين، محذرة من كارثة إنسانية جراء ذلك.

في سياق آخر، طالبت الحكومة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة انتهاكات مليشيا الحوثي ضد النساء، ووضع حد لمساعيها في تكريس طقوسها وأفكارها المتطرفة بقوة السلاح.

واستنكر وزير الإعلام، معمر الإرياني، توجيهات المليشيا الأخيرة بمنع النساء من الجلوس على جانبي سائلة صنعاء القديمة، بعد إجراءات سابقة بمنعهن من السفر عبر مطار صنعاء إلا بمحرم، وإجبارهن على ارتداء ملابس بأشكال وألوان محددة.

وأشار إلى أن هذه الإجراءاتِ القمعيةَ غيرَ المسبوقةِ بحق النساء تتصاعد على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان والدفاع عن المرأة.

أخبار محلية

أزمة عميقة.. الحكومة تدرس خيار ترشيد النفقات وتقليص الموازنة

وضع التهديد الذي تتعرض له منشآت تصدير النفط والغاز اليمنية في حالة طوارئ في الأسابيع الأخيرة بسبب التوقيت الحرج الذي صادف قرار الحوثيين استهداف هذه المرافق والمنشآت مع اقتراب العام الماضي من نهايته وإعلان تشكيل لجنة إعداد موازنة 2023 من قبل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.