أخبار محلية

اتهامات متبادلة.. تعثر زيارات الأسرى بين مليشيا الحوثي والحكومة

26/05/2023, 06:11:43
المصدر : غرفة الأخبار

تبادلت الحكومة ومليشيا الحوثي الاتهامات بتعثر تبادل زيارات أسرى ومختطفي الطرفين، واستغلال ملف السياسي محمد قحطان.

وقال متحدث فريق الحكومة المفاوض، ماجد فضائل، إن مليشيا الحوثي تستمر في استغلال ملف السياسي في حزب الإصلاح، محمد قحطان، للمزايدة الإعلامية، وتصر على وضع العراقيل في عدم الكشف عن مصيره.

وأضاف أن المليشيا ترفض السماح لأسرته بزيارته منذ ثماني سنوات، وفي كل مرة تضع اشتراطات جديدة تفضي إلى فشل الكشف عن مصيرة. 

من جهته، قال مسؤول ملف الأسرى في مليشيا الحوثي عبد القادر المرتضى، في بيان، إن الأمم المتحدة أبلغتهم أن الحكومة رفضت العرض المقدم من قبلهم بالإفصاح عن مصير قحطان، مقابل أن تفصح عن مجموعة من الأسرى والمعتقلين في سجونها.

واتهم القياد الحوثي الحكومة بعرقلة هذا الملف الإنساني، وإفشال كل الجهود المبذولة لاستكمال عمليات التبادل المتفق عليها.

وسبق أن أعلنت مليشيا الحوثي التوافق مع الحكومة اليمنية على أن يكون، يوم 20 مايو/ أيار المقبل، موعدا لعملية تبادل زيارات الأسرى من الطرفين، قبل انطلاق مفاوضات جديدة لإطلاق باقي المختطفين.

أخبار محلية

مليشيا الحوثي تستغل فتح الطرقات لتحصيل الإتاوات والجبايات

استحدثت مليشيا الحوثي نقطة جباية جمركية على طريق مأرب - البيضاء الذي أعيد فتحه مؤخراً ي حين تعتزم افتتاح نقطة جباية مشابهة في الحوبان شرقي مدينة تعز، بعد أيام من فتحها هي الأخرى، بالتزامن مع حملات جباية مضاعفة في صنعاء وعدد من المدن في مناطق سيطرتها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.