أخبار محلية

إب.. مليشيا الحوثي تحاصر قرى في ميتم وتختطف 65 شخصا

09/02/2024, 16:56:20

تواصل مليشيا الحوثي في إب لليوم الرابع على التوالي حصارها الخانق على سكان منطقة ميتم على خلفية مواجهات أودت بحياة قيادي حوثي و 3 من مرافقيه.

وقالت مصادر محلية ان المليشيا نشرت عناصرها على مداخل ومخارج قريتي "المشَاعِبة" و"الواسطة" وقطعت مشروع المياه.

كما شنت حملة اختطافات واسعة شملت أكثر من 60 شخصا و5 نساء من أسرة بيت الطويل.

وأقدمت على تفجير منزل المواطن "حسن قائد الطويل" عقب نهب محتوياته.

ويوم الثلاثاء، قتل وأصيب 7 من مليشيا الحوثي، بينهم قيادي، أثناء تنفيذ حملة أمنية في المنطقة.

وأدانت منظمة رصد للحقوق والحريات، الانتهاكات والجرائم المتواصلة التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنيين في محافظة إب، مؤكدة أن ما تقوم به جرائم حرب تستوجب المحاكمة.

وقالت المنظمة في بيان، إنها تابعت بقلق بالغ الأحداث المأساوية التي شهدتها منطقة المشاعبة وتحديدا أسرة "آل الطويل"، جراء الحملة التي شنتها المليشيا على إحدى أسر المنطقة.

وأوضحت أن الجرائم التي طالت أسرة "الطويل" جزء لا يتجزأ من جرائم ممنهجة تطال أبناء المحافظة منذ سيطرة مليشيا الحوثي عليها في 2014.

وقالت المنظمة، إنها رصدت خلال الفترة الماضية، قيام مليشيا الحوثي بحملات أمنية في قرى آهلة بالسكان وأسواق وأماكن عامة، بتهم مختلفة بعضها "مختلقة" وارتكبت جرائم قتل ونهب وتفجير وحرق منازل، كما طالت انتهاكاتها بعض المدنيين من المارة والآمنين.

أخبار محلية

الأمم المتحدة: هجمات البحر الأحمر ستفاقم الأزمة الإنسانية والاقتصادية في اليمن

حذّرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (ألفاو)، من أن الهجمات الحوثية على سفن الشحن في البحر الأحمر، وتداعياتها، قد تؤدي إلى تفاقم حالة الأمن الغذائي والأزمة الإنسانية والاقتصادية في اليمن خلال الأشهر القليلة القادمة.

أخبار محلية

الحوثيون: 4 غارات أمريكية بريطانية على رأس عيسى في الحديدة

أعلن الحوثيون مساء الخميس، أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا بـ 4 غارات محافظة الحديدة الساحلية. وقالتوسائل إعلام تابعة للحوثيين إن الطيران الأمريكي البريطاني استهدف بغارتين منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.