أخبار محلية

أبناء صعدة ينددون بأحكام الإعدام ووفاة أسير ومختطف تحت التعذيب في سجن تابع لمليشيا الحوثي

21/01/2023, 17:03:34
المصدر : غرفة الأخبار

 

نظم مواطنون من أبناء محافظة صعدة وقفة احتجاجية في مأرب؛ للتنديد بأحكام الإعدامات التي أصدرتها مليشيا الحوثي بحق أكثر من ثلاثين مختطفا.

واستنكر المحتجون، في بيان، ما تقوم به المليشيا من انتهاكات وجرائم بحق المدنيين الأبرياء، والزج بهم في سجونها، تمهيدا لإصدار أحكام إعدام بحقهم، بعد محاكمات تفتقد لأدنى معايير العدالة.

ودعا المحتجون الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان للتدخل العاجل والضغط على مليشيا الحوثي للإفراج عن المختطفين في سجون المليشيا، ووقف المحاكمات الصُّورية.

في سياق متصل، توفي أسير  ومختطف من أبناء محافظة البيضاء، جراء التعذيب في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء.

وقالت مصادر محلية إن الجندي "هادي حسين الصوعي -أحد منتسبي اللواء 153 مشاة- توفي تحت التعذيب في سجن تابع للمليشيا بصنعاء.

في السياق ذاته، قالت مصادر محلية إن المواطن "الرصّاص منصر حسين الرصاص" -الذي ينتمي لمديرية مسورة بالبيضاء- توفي أيضا في أحد سجون المليشيا، وذلك بعد سبعة أشهر من اختطافه، وتعرُّضه للتعذيب.

أخبار محلية

أزمة عميقة.. الحكومة تدرس خيار ترشيد النفقات وتقليص الموازنة

وضع التهديد الذي تتعرض له منشآت تصدير النفط والغاز اليمنية في حالة طوارئ في الأسابيع الأخيرة بسبب التوقيت الحرج الذي صادف قرار الحوثيين استهداف هذه المرافق والمنشآت مع اقتراب العام الماضي من نهايته وإعلان تشكيل لجنة إعداد موازنة 2023 من قبل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.