أخبار محلية

أبناء صعدة ينددون بأحكام الإعدام ووفاة أسير ومختطف تحت التعذيب في سجن تابع لمليشيا الحوثي

21/01/2023, 17:03:34
المصدر : غرفة الأخبار

 

نظم مواطنون من أبناء محافظة صعدة وقفة احتجاجية في مأرب؛ للتنديد بأحكام الإعدامات التي أصدرتها مليشيا الحوثي بحق أكثر من ثلاثين مختطفا.

واستنكر المحتجون، في بيان، ما تقوم به المليشيا من انتهاكات وجرائم بحق المدنيين الأبرياء، والزج بهم في سجونها، تمهيدا لإصدار أحكام إعدام بحقهم، بعد محاكمات تفتقد لأدنى معايير العدالة.

ودعا المحتجون الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان للتدخل العاجل والضغط على مليشيا الحوثي للإفراج عن المختطفين في سجون المليشيا، ووقف المحاكمات الصُّورية.

في سياق متصل، توفي أسير  ومختطف من أبناء محافظة البيضاء، جراء التعذيب في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء.

وقالت مصادر محلية إن الجندي "هادي حسين الصوعي -أحد منتسبي اللواء 153 مشاة- توفي تحت التعذيب في سجن تابع للمليشيا بصنعاء.

في السياق ذاته، قالت مصادر محلية إن المواطن "الرصّاص منصر حسين الرصاص" -الذي ينتمي لمديرية مسورة بالبيضاء- توفي أيضا في أحد سجون المليشيا، وذلك بعد سبعة أشهر من اختطافه، وتعرُّضه للتعذيب.

أخبار محلية

الأمم المتحدة: هجمات البحر الأحمر ستفاقم الأزمة الإنسانية والاقتصادية في اليمن

حذّرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (ألفاو)، من أن الهجمات الحوثية على سفن الشحن في البحر الأحمر، وتداعياتها، قد تؤدي إلى تفاقم حالة الأمن الغذائي والأزمة الإنسانية والاقتصادية في اليمن خلال الأشهر القليلة القادمة.

أخبار محلية

الحوثيون: 4 غارات أمريكية بريطانية على رأس عيسى في الحديدة

أعلن الحوثيون مساء الخميس، أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا بـ 4 غارات محافظة الحديدة الساحلية. وقالتوسائل إعلام تابعة للحوثيين إن الطيران الأمريكي البريطاني استهدف بغارتين منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.