عربي ودولي

الاحتلال يعلن بدء عملية عسكرية ثانية في غزة وعدد الشهداء يرتفع إلى 34 ألفا و904

09/05/2024, 11:21:42

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 34 ألفا و904 شهداء و78 ألفا و514 جريحا.

يأتي ذلك، فيما أعلن جيش الاحتلال بدء عملية عسكرية في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، هي الثانية من نوعها منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 أكتوبر الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي إن جهاز الأمن العام (الشاباك) بدأ عملية بقيادة الفرقة 99، في منطقة الزيتون وسط القطاع، للاستمرار في تفكيك البنى التحتية المعادية والقضاء على المسلحين في المنطقة.

وأضاف: "بتوجيه استخباراتي، بدأت العملية بطلعة هجومية نفذتها طائرات حربية تابعة لسلاح الجو ".

وزعم "مهاجمة حوالي 25 هدفا معاديا، من بينها مبان عسكرية وأنفاق هجومية ومواقع استطلاع، ومواقع قنص وبنى تحتية معادية أخرى".

وأردف: "من خلال التنسيق المشترك، يعمل جنود مجموعة القتال على تطهير الميدان في منطقة الزيتون"، وفق تعبيره.

وأفادت مصادر إعلامية بأن طائرات إسرائيلية وبالتزامن مع توغل الآليات، شنت غارات مكثفة على أحياء الزيتون وتل الهوى والصبرة.

وأسفرت الهجمات عن سقوط شهداء وجرحى وعمليات نزوح للمئات إلى مناطق شمالي مدينة غزة.

وهذه هي العملية الثانية للجيش الإسرائيلي في المنطقة ذاتها، حيث أعلن في 21 فبراير الماضي بدء عملية عسكرية في حي الزيتون بزعم استهداف "بنية معادية تابعة لحركة حماس"، وسط نزوح مئات العائلات الفلسطينية جراء القصف الإسرائيلي.

إلى ذلك، قالت وزارة الصحة في غزة إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 60 شهيدا و110 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأفادت بـ"ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و904 شهداء و78 ألفا و514 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وإلى جانب الضحايا، ومعظمهم من الأطفال والنساء، تسببت الحرب الإسرائيلية في دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال والمسنين.

عربي ودولي

الأونروا: 800 ألف شخص أجبروا على الفرار من رفح

أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) السبت أن 800 ألف شخص "أجبروا على الفرار" من رفح في أقصى جنوبي قطاع غزة منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية في المدينة هذا الشهر.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.