عربي ودولي

آخر التطورات.. مقتل جنديين إسرائيليين أحدهما نجل وزير

07/12/2023, 17:25:23

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل جنديين إسرائيليين بمعارك قطاع غزة، أحدهما نجل الوزير بالمجلس الوزاري الحربي رئيس هيئة الأركان السابق غادي آيزنكوت، وإصابة جنديين آخرين بجروح خطيرة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن "الرائد (احتياط) غال مئير آيزنكوت (25 عامًا من) هرتسليا، قتل في معركة شمال قطاع غزة".
وأضاف أن "الرائد (احتياط) جوناثان ديفيد ديتش، 34 عاما، قتل في معركة جنوب قطاع غزة".

كما أشار إلى إصابة جنديين إسرائيليين بجروح خطيرة في المعارك.
وذكر الجيش الإسرائيلي على صفحته الإلكترونية إنه بذلك يرتفع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي إلى 416.

من جانبها، أعلنت "كتائب القسام" قنص جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية، فضلا عن تدمير 79 آلية عسكرية إسرائيلية خلال الـ72 ساعة الأخيرة.

وقالت الكتائب في بيان مقتضب على منصة "تلغرام"، إن مقاتليها تمكنوا من قنص جنديين إسرائيليين بحي الشجاعية في ثالث عملية قنص خلال 24 ساعة.

وذكرت في بيان آخر أنه "خلال الـ 72 ساعة الأخيرة تمكن مجاهدو القسام من تدمير 79 آلية عسكرية كليا أو جزئيا فقط في محاور التوغل في مدينة غزة".

وأفادت أيضا بتمكن مقاتليها من "تفخيخ عين نفق في منطقة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة وتفجيره فور تقدم قوة من جيش الاحتلال لعين النفق" ما أوقع أفراد القوة الإسرائيلية بين قتيل وجريح.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الكتائب أن مقاتليها قنصوا جنديين إسرائيليين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، كما قنصت أمس 6 جنود في المدينة نفسها.

وفي وقت لاحق الخميس، قالت كتائب القسام إن مقاتليها "استهدفوا أيضا 3 ناقلات جند بقذائف الياسين 105، اثنتان في محور التقدم ببيت لاهيا شمال قطاع غزة، وواحدة في محور شرق مدينة خان يونس".

كما أعلنت استهداف "قوة إسرائيلية راجلة متمركزة داخل أحد المنازل بالقذائف المضادة للأفراد، وتحقيق إصابات محققة في صفوفهم ببيت لاهيا".

إلى ذلك، أصيب عدد من الفلسطينيين، جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي محيط "مستشفى شهداء الأقصى" بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل الأناضول بأن "صاروخ استطلاع إسرائيلي استهدف محيط مستشفى شهداء الأقصى، وتسبب في سقوط مصابين بينهم أطفال".

وكانت مستشفى "شهداء الأقصى" استقبلت عددا من الفلسطينيين المصابين، من بينهم أطفال جراء هجمات إسرائيلية سابقة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى أكثر من 17 ألف شهيد و46 ألف جريح.

وقال متحدث الوزارة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي، إن "حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر ارتفعت إلى 17 ألفا و177 شهيدا و46 ألفا جريح".

يأتي ذلك فيما توعد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، جنوب لبنان والعاصمة بيروت بمصير مشابه لقطاع غزة في حال قرر "حزب الله" البدء بحرب شاملة.

وقال نتنياهو، بحسب بيان وزعه مكتبه: "إذا اختار حزب الله أن يبدأ حربا شاملة، فإنه سيحول بمفرده بيروت وجنوب لبنان، ليس ببعيد من هنا، إلى غزة وخان يونس".

وأضاف موجها حديثه لجنود إسرائيليين: "نحن عازمون على تحقيق النصر، وسنفعل ذلك بمساعدتكم".

وفي وقت سابق الخميس، أفادت القناة "12" العبرية بأن إسرائيليا قتل عند الحدود اللبنانية، بعد إصابته بنيران صاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.