منوعات

صدر حديثا.. "رحلة رأفت" للصحفي صقر الصنيدي و"قمريات بلون آخر" للشاعر أنس الحجري

12/01/2023, 10:33:41

صدر حديثا عن "دار عناوين" أول عمل أدبي للكاتب والصحفي، صقر الصنيدي بعنوان "رحلة رأفت".

والكتاب عبارة عن عمل سردي يحاكي مسيرة لاجئ يمني شرّدته الحرب، واضطرته إلى الهجرة إلى أوروبا، قاطعا بلدانا عدة في رحلة مغامرة خطرة على الأقدام، استمرت أشهرا طويلة.

ويعد كتاب "رحلة رأفت" باكورة أعمال الصنيدي، الذي تميّز بكتاباته السردية والصحفية، على مدى عقدين.

وقال الصنيدي لموقع "بلقيس" إن العمل هو عبارة عن توثيق لرحلة فتى غادر قريته في اليمن مجتازا عشر دول حتى نقطة الوصول، وتعكس وجهة نظره حول الطريق والصعوبات التي اعترضته.

ومن الدار ذاتها، صدر أول ديوان للشاعر الشاب أنس الحجري، بعنوان "قمريات بلون آخر"، حوى بين دفتيه قصائد شفافة، تعكس في قلب القارئ "قليلا من الضوء وشيئا من الحنين"، كما يقول الشاعر.

تجدر الإشارة إلى أن الكتابين سيتوفران في "دار عناوين" ضمن معرض القاهرة الدولي للكتاب أواخر الشهر الجاري.

منوعات

نقابة الصحفيين تنعى المساح أحد مؤسسيها وتشيد بمناقبه

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الكاتب الصحفي الكبير محمد عبد الله المساح أحد مؤسسي نقابة الصحفيين اليمنيين الذي انتقل إلى الآخرة يوم أمس الجمعة الموافق ١٩ ابريل ٢٠٢٤م بعد مسيرة صحافية ثرية ومؤثرة عن عمر ناهز ٧٦ عاما.

منوعات

أجهزة طبية قطرية حديثة لمرضى القلب في تعز

الهلال الأحمر القطري يدشن بالشراكة مع قطر الخيرية، العمل بجهاز القسطرة القلبية Azurion 3 F15، في تعز وهو من الأجهزة المتطورة والحديثة المستخدمة في التشخيص الدقيق والعلاج الآمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.