أخبار سياسية

ليندركينغ يدعو الأطراف اليمنية لاغتنام الفرصة لتمديد الهدنة

30/11/2022, 16:04:46

دعا المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينع، الأطراف إلى اغتنام الفرصة لتجديد الهدنة، ووقف ما وصفها بالاستفزازات التي تخاطر بدفع اليمن مرة أخرى إلى الحرب.

جاء ذلك عقب لقاء جمعه بنائب وزير الخارجية العماني ومسؤولين آخرين في مسقط الذي عاد إليها ضمن جولة جديدة تشمل السعودية.

وشكر المبعوث الأمريكي، سلطنة عمان على جهودها في دفع عملية السلام باليمن.

وكانت الخارجية الأمريكية، قد دعت في بيان لها مليشيا الحوثي إلى الوقف الفوري لهجماتها على الموانئ اليمنية، وقالت إنها تعطل تدفق الموارد التي تشتد الحاجة إليها، وتزيد من المعاناة في جميع أنحاء اليمن.

وفي وقت سابق هددت مليشيا الحوثي مجددا بمعركة بحرية وبرية واسعة في حال عدم الاستجابة لشروطها المطروحة لتجديد الهدنة.

وزعم القيادي في المليشيا محمد ناصر العاطفي، أنه في حال عدم صرف مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتهم، وإنهاء ما وصفه بالحصار الجائر، فإن المعركة القادمة ستكون محرقة للغزاة حد تعبيره.

وأشار الى أن قيادة جماعته ما زلت تعطي الفرصة لجهود السلام، للوصول إلى تفاهمات إيجابية منصفة.

وحذر القيادي الحوثي من أن أي محاولات لتصوير الوضع في المياه الإقليمية والدولية بأنه غير آمن، مصيرها الفشل، مجددا التأكيد على استعداد وجاهزية قواتهم لخوض معارك برية وبحرية وجوية.

أخبار سياسية

سنتكوم: تدمير 4 مسيّرات للحوثيين فوق البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، فجر الجمعة، تدمير 4 مسيرات أطلقها الحوثيون باتجاه سفينتين في البحر الأحمر. وقالت سنتكوم على منصة إكس إن القيادة المركزية حيدت ت، مساء الخميس، أربع طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.