أخبار محلية

نحو 28 قتيلا ومصابا جراء إلقاء قنابل على مسجد في حضرموت

02/12/2022, 18:17:09

قتل 8 مواطنين على الأقل وأصيب نحو 20 آخرين، جراء إلقاء مسلح قنابل يدوية وإطلاق رصاص على المصلين في أحد مساجد مديرية يبعُث بمحافظة حضرموت.

وقالت مصادر أمنية ومحلية إن مسلحاً أقدم على إطلاق الرصاص الحي، وإلقاء قنابل يدوية على المصلين في مسجد الزيار بوادي حول التابع لمديرية يبعُث أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتل 8 مواطنين بينهم الجاني، وإصابة نحو 20 آخرين.

وأشارت إلى أن المعلومات الأولية تفيد بوجود خلافات شخصية بين الجاني وآخرين مرجحة ارتفاع أعداد الضحايا، فيما لم يصدر عن السلطات أي تعليق حتى اللحظة.

وتشهد محافظة حضرموت توترا وتصعيدا من قِبل المجلس الانتقالي المدعوم من التحالف السعودي - الإماراتي، الذي يطالب بخروج قوات الجيش.

وأعلنت لجنة مدعومة من المجلس الانتقالي عن خطوات ستنطلق قريبا لإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من مديريات وادي وصحراء حضرموت.

وتأتي هذه التطورات عقب إعلان المنطقة الأولى رفضها تصعيد الانتقالي وتهديدها بردع أي محاولات للفوضى، ردا على تصريحات أطلقتها قيادات في الانتقالي باللجوء إلى الخيار المسلح؛ لطرد القوات الحكومية من وادي حضرموت.

ومنذ سيطرة قوات الانتقالي على محافظة شبوة، في أغسطس الماضي، كثف المجلس تصعيده في وادي حضرموت، في إطار مساعيه لطرد قوات المنطقة الأولى.

من جهة أخرى، قتل مدنيان وأصيب 5 آخرون بينهم طفلان جراء قصف بطائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي استهدف مسجدا في مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

وأفادت سلطات المحافظة بأن المليشيا استهدفت بواسطة طائرة مسيّرة مسجد الرُّون أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتل الشابين "أيوب معافا" (ثلاثين عاما) و"محمد نعمان" (عشرين عاما)، إضافة إلى إصابة خمسة آخرين بجروح خطيرة بينهم طفلان، نقلوا على إثرها إلى مستشفى أطباء بلا حدود في مدينة المخا.

ومنذ انتهاء الهدنة مطلع شهر أكتوبر الماضي، صعّدت مليشيا الحوثي هجماتها على الأعيان المدنية والمنشآت النفطية، إضافة إلى تصعيدها في عدد من جبهات القتال.

أخبار محلية

أزمة عميقة.. الحكومة تدرس خيار ترشيد النفقات وتقليص الموازنة

وضع التهديد الذي تتعرض له منشآت تصدير النفط والغاز اليمنية في حالة طوارئ في الأسابيع الأخيرة بسبب التوقيت الحرج الذي صادف قرار الحوثيين استهداف هذه المرافق والمنشآت مع اقتراب العام الماضي من نهايته وإعلان تشكيل لجنة إعداد موازنة 2023 من قبل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.