أخبار محلية

السلطة المحلية في الجوف تناقش مع "الأوتشا" خطة الاستجابة لدعم النازحين

04/02/2023, 16:34:23
المصدر : غرفة الأخبار

ناقشت السلطة المحلية في الجوف، مع منظمة "الأوتشا" التابعة للأمم المتحدة، خطة الاستجابة والوضع الإنساني في مخيمات النازحين شرق المحافظة.

وقال مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في الجوف، فهد جارالله، في تصريح لبلقيس: "إن منظمة الأوتشا أبدت استعدادها لترتيب أوضاع النازحين في إطار خطة الاستجابة الإنسانية لنازحي المحافظة في مخيمات الريان".

واستعرض اللقاء، الذي حضره وكيل محافظة الجوف عبدالله الحاشدي وعدد من مسؤولي الكتل الإنسانية في الجوف،  خطة الاستجابة الخاصة بوضع النازحين القادمين من الجوف واحتياجاتهم في المخيمات المنتشرة في ضواحي مدينة مأرب، ومنطقة الريان شرقي الجوف.

وفي الشأن العسكري، أعلنت قوات الجيش إحباط هجوم شنته مليشيا الحوثي في جبهة "الأبتر" بمحافظة الجوف.

وقال مسؤول عسكري إن المليشيا نفذت هجوما واسعا عبر أربعة أنساق على مواقع عسكرية مهمة في جبهة "الأبتر"، لكن قوات الجيش أفشلتها.

أخبار محلية

الحوثيون يرفعون جمارك البضائع القادمة من موانئ الحكومة

كشفت مصادر تجارية في صنعاء عن استعداد مليشيا الحوثي لتفعيل قرار سابق بفرض رسوم جمركية على كل البضائع المقبلة من الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة بنسبة 100 في المائة لإرغام المستوردين على تحويل بضائعهم إلى موانئ الحديدة الخاضعة لسيطرتهم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.