أخبار محلية

الحكومة تبعث رسالة احتجاج بشأن تعذيب الصحفيين في سجون مليشيا الحوثي

03/12/2022, 14:16:43
المصدر : غرفة الأخبار

بعثت الحكومة رسالة احتجاج إلى المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن تعرّض الصحفيين المختطفين في سجون مليشيا الحوثي للتعذيب.

وقالت رسالة صادرة عن لجنة الأسرى الحكومية إن الصحفي توفيق المنصوري وثلاثة من زملائه المختطفين، منذ أكثر من سبع سنوات، تعرّضوا للتعذيب، بطرق بشعة في زنازين انفرادية تحت إشراف رئيس لجنة الأسرى التابعة للمليشيا.

وطالبت الرسالة المبعوث الأممي بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة في الاعتداء، وضمان عدم تكراره، والسماح لأهالي المختطفين بزيارتهم للاطمئنان عليهم.

كما طالبت بالضغط لإيقاف مسلسل التعذيب المتواصل بحق المختطفين والإفراج الفوري عنهم دون تأخير.

في السياق، أدانت منظمة صحفيات بلا قيود قيام قيادي حوثي بتعذيب الصحفي توفيق المنصوري، مطالبة بالإفراج الفور عنه وعن بقية زملائه، وضمان حصولهم على الرعاية الصحية.

وعبّرت المنظمة عن صدمتها من تعرّض الصحفي المنصوري للتعذيب والاعتداء الجسدي على يد القيادي في جماعة الحوثي "عبد القادر المرتضى"، وشقيقه أبو شهاب.

ودعت إلى التحقيق في التعذيب الجسدي الذي تعرّض له الصحفي المنصوري، ومعاقبة المسؤولين عن ذلك الاعتداء.

أخبار محلية

أزمة عميقة.. الحكومة تدرس خيار ترشيد النفقات وتقليص الموازنة

وضع التهديد الذي تتعرض له منشآت تصدير النفط والغاز اليمنية في حالة طوارئ في الأسابيع الأخيرة بسبب التوقيت الحرج الذي صادف قرار الحوثيين استهداف هذه المرافق والمنشآت مع اقتراب العام الماضي من نهايته وإعلان تشكيل لجنة إعداد موازنة 2023 من قبل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.