أخبار محلية

الإمارات تعلن فشل الحوار السعودي - الحوثي وقيادي في المليشيا يكذِّب

04/02/2023, 18:53:39
المصدر : غرفة الأخبار

كشفت مصادر إعلامية إماراتية عن توقف مشاورات التهدئة بين السعودية ومليشيا الحوثي، التي ترعاها الأمم المتحدة في سلطنة عُمان.

وقالت صحيفة "الإمارات اليوم" إن المشاورات توقفت جراء تنصل الحوثيين عما جرى الاتفاق عليه بشأن ملف الأسرى.

وبيَّنت أن الحوثيين تراجعوا عن تنفيذ التزاماتهم، حيث عمدوا إلى رفض الكشف عن مصير بعض المختطفين والأسرى من السياسيين والناشطين والصحفيين، وتنصلوا عن اتفاق إطلاق الأسرى على قاعدة "الكل مقابل الكل".

وكان وزير الخارجية، أحمد بن مبارك، ألمح -في وقت سابق- إلى فشل المفاوضات التي تجريها السعودية مع الحوثيين، متهما إياهم بالتصعيد وتجميد ملف الأسرى واستمرار منع تصدير النفط والاستيلاء على الموارد.

من جانبه، قال قيادي في مليشيا الحوثي إن المحادثات مع السعودية بواسطة عُمانية - أممية توصلت إلى توافق بين الطرفين.

وزعم القيادي في المليشيا، عبد العزيز البكير، أن السعودية استجابت لاشتراطات جماعته بخصوص تسليم المرتبات، وتمديد الهدنة، مشيراً إلى أن الأيام المقبلة ستشهد إعلان الاتفاق.

ومنذ انتهاء الهدنة مطلع أكتوبر/ تشرين أول الماضي، تحاول الأمم المتحدة والسعودية، عبر مشاوراتهما مع الحوثيين والوسطاء العمانيين، إعادة الهدنة وتوسيعها، غير أنها تصطدم باشتراطات مليشيا الحوثي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.