عربي ودولي

واشنطن تؤكد استمرار الدعم للسعودية وتفصح عن عدد الأمريكيين المتواجدين للمهام الدفاعية

19/11/2022, 13:34:03
المصدر : غرفة الأخبار

أكدت الولايات المتحدة استمرار دعمها للسعودية في الدفاع عن نفسها ضد اعتداءات مليشيا الحوثي الموالين لإيران.

وأكد جون كيربي، منسق الاتصالات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، أن واشنطن تواصل تزويد الرياض ببعض قدرات الدفاع الجوي في إطار الدعم المستمر حاليا.

ولفت إلى أن قرابة سبعين ألف أمريكي، بمن فيهم بعض العسكريين، يعيشون ويعملون حاليا في المملكة.

من جانبها، قالت السفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة، ريما بنت بندر، إن العلاقة بين الرياض وواشنطن أكبر من مجرد صفقات لبيع الأسلحة، وأكثر من مجرد علاقات تنحصر بالنفط، في إشارة إلى الخلافات المتنامية بين الطرفين حول موقف السعودية في أوبك. 

في سياق آخر، قال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل: "رئيس الوزراء السعودي محمد بن سلمان يتمتع بالحصانة تجاه الملاحقة القضائية في المحاكم الأمريكية طالما يتولى منصب رئيس الوزراء ويرأس الحكومة في بلاده". 

وأشار إلى أن الولايات المتحدة طبّقت هذا المبدأ باستمرار على رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية أثناء توليهم مناصبهم.

عربي ودولي

200 يوم من الحرب الإسرائيلية في غزة .. 3021 مجزرة وأكثر من 34 ألفا قتيلا

تواصل إسرائيل حربها الدامية على قطاع غزة منذ 200 يوما، مع تصاعد ملحوظ في عملياتها البرية وسط القطاع، وتعثر مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى التي تقودها قطر ومصر والولايات المتحدة، في وقت تتجه فيه الأنظار نحو رفح مع تواتر التهديدات الإسرائيلية باجتياح المدينة التي تضم أكثر من مليون نازح.

عربي ودولي

استقالة رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية لمسؤوليته في هجوم 7 أكتوبر

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره بـ«مسؤوليته» عن إخفاقات إبان هجوم «حماس» على جنوب الدولة العبرية في أكتوبر الماضي، والذي شكّل شرارة اندلاع الحرب في قطاع غزة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.