عربي ودولي

منتخب تونس يهزم بطل العالم ويغادر مونديال قطر مرفوع الرأس

30/11/2022, 17:13:41

حقق منتخب تونس فوزا تاريخيا على نظيره الفرنسي بنتيجة 1-0، لكنه لم يكن كافيا للتأهل إلى الدور ثمن النهائي في بطولة كأس العالم 2022 المقامة في دولة قطر، إذ صعد عن المجموعة الرابعة منتخبا فرنسا وأستراليا.

على ملعب المدينة التعليمية صدم منتخب تونس أبطال العالم، وتفوق عليهم بهدف دون رد، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول للمجموعة الرابعة.

ودخل "نسور قرطاج" اللقاء ضد "الديوك" وهم بحاجة ماسة إلى تحقيق الفوز، كونه السبيل الوحيد لتجاوز مرحلة المجموعات، في انتظار ما ستؤول إليه المباراة الثانية.

ووصل منتخب تونس إلى مبتغاه مبكرا، حين أرسل وهبي الخزري كرة إلى داخل منطقة الجزاء، حولها نادر الغندري بلمسة من قدمه إلى الشباك، بعد ثماني دقائق، لكن حامل الراية ألغى الهدف بداعي التسلل، وهو قرار تم تأكيده بتقنية حكم الفيديو (VAR).

ولم يجد ستيف مانداندا، الحارس الثاني لفرنسا، أي صعوبة تُذكر في منع رأسية أنيس بن سليمان من الدخول إلى مرماه.

واكتفى أبطال العالم بفرصة وحيدة، لكنها كانت خطيرة، حين وصلت الكرة إلى كينغسلي كومان داخل الصندوق، لكنه ضيّع طريق المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ويُعد هذا الهدف هو الثالث للخزري في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، ليتساوى مع السعودي سامي الجابر، في صدارة قائمة اللاعبين العرب تسجيلا في المونديال.

وصمد "نسور قرطاج" فيما تبقى من عمر المباراة، على الرغم من قيام المدرب الفرنسي ديديه ديشامب، بالدفع بكل نجومه كيليان مبابي وأنطوان غريزمان وعثمان ديمبيلي.

وألغى الحكم النيوزلندي هدفا سجله غريزمان في الدقيقة 90+9 بداعي التسلل، بعد العودة لتقنية حكم الفيديو (VAR).

ووجد الدانماركي ماثياس ينسين نفسه في مكان مناسب للتسديد، فصوّب كرة قوية أبعدها الحارس الأسترالي ماثيو رايان إلى ركنية، وهي أبرز ما جاء في الشوط الأول.

ووصل "الكنغر" الأسترالي إلى الشباك الدنماركية، بعد تمريرة من رايلي ماكغري في ظهر الدفاع، لمواطنه ماثيو ألان ليكي، الذي تلاعب باثنين من اللاعبين، قبل أن يسدد على الأرض إلى يسار الحارس كاسبر شمايكل، لتستقر في الشباك عند الدقيقة 60

وبفضل هذا الانتصار خطف منتخب أستراليا البطاقة الثانية عن المجموعة الرابعة بوصوله إلى النقطة السادسة، بفارق الأهداف فقط عن منتخب فرنسا المتصدر.

ورفع منتخب تونس رصيده إلى 4 نقاط، أنهى بها مشاركته السادسة في كأس العالم بالمركز الثالث، ليفشل "نسور قرطاج" مجددا في عبور دور المجموعات.

وفي مواجهات الدور ثمن النهائي، ينتظر منتخب فرنسا صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة، على أن يلتقي منتخب أستراليا بمتصدر المجموعة ذاتها، وسيتم تحديد المنافسين بعد انتهاء مباريات الليلة وتجمع بين بولندا والأرجنتين، والسعودية والمكسيك

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.